كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد - القيصر نيوز
الرئيسية / اتصالات وانترنت / كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد
كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد

كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد

 

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل:

بعد العديد من شحن الهاتف بشاحنه الخاص او بشاحن غير الاصلي او بالشحن عن طريق البور بانك حتي بدات تلاحظ ان عمر بطريه هاتفك اصبح اقصر من المعتاد بعد فتره من الاستعمال فاليوم نقدم اليك افضل الطرق والارشادات التي تجعل عمر بطاريه هاتفك اطول وطرق المحافظه علي البطارية ومعايره البطاريه.

كيف تجعل بطارية جوالك تعمل لفتره اطول:

1- يجب عليك استخدام خلفية سوداء او زرقاء و اي لون غامق وكاتم للهاتف ان الهواتف التي تكون شاشتها من نوع سوبر امولد او امولد التي تستهلك الطاقه العاليه فاذا تم ستخدام اللون الاسود تبقي الشاشه بوضع استهلاك طاقه اقل.

2-لا تستخدم السطوع التلقائي لهاتفك علي الرغم من انها ميزه مفيده للهاتف الا انها تزيد السطوع عن الحد المطلوب مما تجعل الشاشه تستهلك البطاريه وتستنزفها .

3-يجب عليك التقليل من وقت سطوع الهاتف بدون استخدام حتي تقلل من الاستهلاك.

4-ايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفيه حتي لاتستهلك التطبيقات التي لا تريدها ان تعمل من البطاريه بالاضافه الي غلق وضع الاهتزاز اثناء الكتابه .

5- استخدام تطبيق جرنافي فهو التطبيق الوحيد الذي يعمل علي المحافظه علي البطاريه من خلال تجميد التطبيقات التي لاتستخدمها من الخلفيه .

6- فعل عرض اشعارات التطبيقات علي شاشة القفل حتي تري جميع الاشعارات فلا تفتح التطبيقات يمكنك رؤيه الاشعارات واذا كان الاشعار مهم تفتح الجهاز.

7-استخدم الشواحن الاصليه الموصي بها من شرك تصنيع الهواتف لديك وايضا البطاريات والبور بانك او بنوك الطاقه.

8-اغلاق الادوات التي لا تحتاجها مثل استخدام البيانات والواي فاي وايضا البلوتوث وكذلك ان في سي والجي بي اس .

9-يجب عليك استعمال البطارية الأصلية لهاتفك، حتى وان اتلفت وأردت استبادلها فعليك استبدالها ببطارية أصلية ايضا، ولا تقبل بالمقلدة أبداً صحيح أنك ستكسب قليلاً من المال ولكنك ستخسر أداءَ بطاريتك ولن تدوم لكَ وقتا طويلاً ويمكن أن تؤدي بهاتفك إلى الضرر.

10-تفقد خصائص ومميزات نمط المحافظة على الطاقة في هاتفك تحتوي جميع الرومات ROMs سواءً كانت أصلية أو مطبوخة على نمط توفير طاقة معين.

مثلاً هواتف HTC تحتوي Extreme Power Saving Mode، وهواتف Samsung تحتوي Ultra Power Saving Mode، أما هواتف Sony تحتوي على STAMINA mode، وكل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد تحتوي على نمط معين اكتشفه وقُم بتفعيله.

اطالة عمر بطارية سامسونج:

ويمكنك استخدام خاصيه اعادة ضبط البطاريه يدويا وذلك عن طريق عملية تسمي عملية معايرة البطارية , وذلك اذا لاحظت ان بطاريه هاتفك تفقد الطاقه سريعا او تشحن سريعا عن المعتاد فيجب عليك استخدام الهاتف حتي يتم انتهاء طاقة بطاريه الهاتف.

كيف تحافظ على بطارية الاندرويد:

وبعد ذلك قوم بمحاوله فتح الهاتف فاذا كان يوجد طاقه سوف يفتح الهاتف او يصدر اهتزاز واذا انتهت الطاقه تماما لا يحدث شئ وبعد ذلك اشحن هاتفك حتي ان يصل 100% وهو مغلق وبعد ذلك اضغط لتشغيل الهاتف فاذا فتح وكانت البطاريه ما بين 99% او 100% تكون العمليه ناجحة ,بعد كل 15 يوم او شهر قم بعملية معايرة البطارية.

عن

اترك تعليقاً