فتح باب الهجرة لأمريكا 2018 تعرف على الشروط اللازمة - القيصر نيوز
الرئيسية / أخبار عالمية / فتح باب الهجرة لأمريكا 2018 تعرف على الشروط اللازمة

فتح باب الهجرة لأمريكا 2018 تعرف على الشروط اللازمة

 أمريكا تفتح باب الهجرة وهذه هي الشروط 

اكدت “ليزا فيكرز”، القنصل العام الأمريكي فى مصر، على إن التقديم ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا ويستمر باب التقدم حتى 23 من نوفمبر المقبل وذلك بعد خطأ تقني حدث بالموقع الخاص بالتقديم.، وسوف تعلن النتائج في شهر مايو القادم لعام 2018.

     واعلنت “ليزا فيكرز” خلال استضافتها ببرنامج الثامنه صبحا المذاع على قناة dmc الفضائيه، عن برنامج الهجرة العشوائية بالسفارات الأمريكية ،  حيث اكدت على أن كل شخص يمكنه التقدم بنفسه دون مساعدة ألاخرين له ودون رسوم ايضا موضحة أن هناك مقطع فيديو لمساعدة المتقدمين، وتتوفر كل المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الخاص بالهجرة التابع للحكومة الأمريكية وهو http://tempuri.org/tempuri.html. ولقد نقالنا لحضراتكم ذلك الفيديو لنسهل عليكم عمليه التقدم مباشرة.

 

 

 

   كما أكدت على أهمية حصول الشخص المتقدم على الرقم التأكيدي له بعد التقدم مباشرة، للتعرف على النتائج في مايو، مؤكده على أن كل من يفقد الرقم يفقد نتيجته، ومؤكده على أهمية تقديم الطلب مرة واحدة فقط وليس أكثر من مرة، فمن يخالف ذلك يؤدي إلى استبعاده، وفي حالة الرفض بعد اعلان النتيجه ، يمكن للشخص التقديم مرة أخرى في العام المقبل مع مراعاة عدم استخدام نفس الصورة التي تم التقدم بها مسبقا فى العام الماضى وتقديم صورة جديدة، ولابد من مراعاة أن تكون الصورة واضحة مثل الصورة التى توجد بجواز السفر بحيث لا يكون قد مر علي التقاطها 6 أشهر”.
      وأوضحت، أن الأسرة الواحدة يمكنها التقدم بطلبين منفصلين من خلال طلب باسم الزوج على حده، وآخر باسم الزوجة مع إدراج كافة أفراد الأسرة فى كلا الطلبين، ولكن يجب مراعاة إستبعاد الأبناء فوق 18 عاما ، حيث يمكن للزوجين تقديم طلبات منفصلة، وبالتالي يكون لهما فرصتين للقبول.
      وأوضحت فيكرز، أن مصر تمثل ثاني أكبر دوله فى العالم حصولا على “الجرين كارد”، موضحة أنه تم إختيار 3400 من حوالى مليون مصرى تقدموا العام الماضي، حيث يتم اختيار 50 ألفا سنويا من جميع أنحاء العالم ضمن برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، مضيفة أنه تم إصدار 77 ألف تأشيرة للمصريين فى 2016 سواء للسياح ورجال أعمال وصحفيين و طلاب وغيرهم، واكدت على انه لا ينبغي على المتقدمين التحدث باللغة الإنجليزية، فالطلبات تتم باللغة الإنجليزية، لكن الاستمارات والمقابلات تتم باللغة العربية للمقبولين.
    واكملت: انه من الممكن استبعاد شخص تمت الموافقة عليه لعدم اكتمال أوراقه الخاصه، مثال على ذلك شهادة الخبرة من العمل أو شهادة التخرج أو غيرها، واوضحت انه ليس هناك أى مكاتب معتمدة رسميا يمكن للمتقدم الاعتماد عليها لمساعدته، فالتقدم بسيط وليس معقد حيث يمكن لاى شخص الدخول على الموقع الالكترونى الخاص بالهجرة التابع للحكومة الأمريكية ، حيث شددت على أن تقديم الطلب مجانى ولا يتم دفع  مبالغ مالية للتقدم، محذرة المتقدمين من عمليات النصب التي تتم فى عملية التقديم مثل، حجب رقم التقديم فى حالة الاستعانة بمساعدة أى أشخاص آخرين حيث يساومون ألاشخاص المتقدمين  على اعطائهم الرقم التأكيدى.
    كما أشارت إلى أن الموافقة تعني الحصول على “جرين كارد” بجواز السفر الخاص بالمتقدم لمدة تصل الى 5 سنوات، وللحصول على الجنسية الأمريكية لا بد من توافر الاشتراطات والالتزام بالإقامة في أمريكا.
    وواصلت حديثها حول التخوفات من سفر متطرفين الى امريكا، فاكدت القنصل إن هناك إجراءات للمتقدمين تتطلب تقديم كشف الحالة الجنائية لهم.
واما عن تقدم المحجبات لبرامج الهجرة، قالت القنصل، إن الحجاب زى رسمي لنساء العرب لذا فإنه يحق لهم تقديم الصورة الخاصة بطلب الهجرة به، ولكن دون ارتداء نظارات حتى تكون الصورة اكثر وضوحا ويمكن الاستدلال على شخصياتها.

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.