10 مزايا فى قانون التأمين الصحي الجديد تعرف عليها الان - القيصر نيوز
الرئيسية / أهم الأخبار / 10 مزايا فى قانون التأمين الصحي الجديد تعرف عليها الان

10 مزايا فى قانون التأمين الصحي الجديد تعرف عليها الان

          10 مزايا فى قانون التأمين الصحي الجديد وأهمها حقك في اختيار مكان علاجك، قانون التأمين الصحي الجديد  2018 الذي سوف تتم مناقشته  بلجنة الصحة بعد أن قامت الحكومة باحالته إلى مجلس النواب ، ويعتبر هذا القرار من أهم الخطوات التي سوف تتخذها لتحسين مستوى الصحة في مصر فهى تعتبر من أهم القواعد الأساسية في تحسيين اى مجتمع والنهوض به نحو التقدم ، ومن هذا الاساس عبر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد عن مدى سعادته بهذا القانون كما اعتبره كهدية من الحكومة المصرية لشعبه المصرى العظيم والمكافح وتعد النقاط التالية من أبرز مزايا النظام الصحي الجديد

  •   من حق كل مواطن ان يحصل على كارت أمان صحي كما انه له الحق فى ألاختيار  التوجه لأي مستشفى أى كان نوعها والحصول على العلاج فيها  حيث تتكفل الدولة بعلاج غير القادرين حيث أنه  نظام تكافلي اجتماعي إلزامي يغطي جميع المواطنين على حد سواء.
  •  كما انه يعمل على فصل التمويل عن تقديم الخدمات الصحية، وحدوث مرونة فى الخدمات المقدمة والتي لا تقل عن الخدمات المقدمة حاليا.
  •  اضافه الى ان قانون التأمين الصحي الجديد يقوم بتقديم خدمات صحية ذات كفاءة وجودة عالية، لاكثر من حوالي 30% من الشعب المصرى الذين تم تصنيفهم يأنهم  غير قادرين وسوف يتم تغطيتهم من الدولة.
  •  كما ان معيار التغطية سوف يكون للأسرة كاملة وليس لفراد واحد بعينه داخلها كما هو معمول به في النظام  التأميني الحالي.
  •    الى جانب انه لن يطبق على خدمات الصحة العامة والوقائية أو الخدمات الصحية الخاصة بتغطية الكوارث الطبيعية والأوبئة وما يماثلها من خدمات تلتزم بها سائر أجهزة الدولة، ولكنه سوف يطبق على مجالات الخدمات الصحية بشكل عام .
  •  اضافه الى ان أسعار  الخدمات الطبية سوف تكون موحدة  بطريقة تحقق العدل والمساواة لتحقق معيار الجودة وذلك يتم من خلال لجنة ممثل بها فى القطاع الخاص والعام معاً وبصورة مستقلة.
  •  الشخص المؤمن عليه يكون له كامل الحرية في الاختيار ما بين أي من مقدمي الخدمة الصحية سواء ان كانت في القطاع الحكومي أو غير الحكومي المدرجين في شبكة الضمان الصحي الشامل ومنحه الدعم الازم
  •  ولأول مرة في مصر سوف يكون القانون موحد وذلك لكى يتلاشى عيوب القوانين السابقة والحالية الموضوعه.
  • كما انه يوفر عمليه ضمان الاستدامة المالية وذلك لتمويل الخدمات الصحية التأمينية عن طريق مراجعة المركز الإكتواري بشكل دوري وإجراء أي تعديلات لازمة بما يضمن استدامة التمويل.

 موعد تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد فى مصر

سوف يتم تطبيقه فور الانتهاء من مناقشة القانون وإقراره من خلال مجلس الشعب ، كما انه سوف يتم تطبيقه على  مراحل  وسوف يبدأ من  خمس محافظات هي (الإسماعيلية وشمال سيناء ومحافظة جنوب سيناء وبورسعيد والسويس ) ومن ثم باقي المحافظات الاخرى.

 

 

 

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان