كيفيه التفريق بين الهواتف الاصلية والمقلدة فى خمس خطوات - القيصر نيوز
الرئيسية / برامج تقنية / كيفيه التفريق بين الهواتف الاصلية والمقلدة فى خمس خطوات

كيفيه التفريق بين الهواتف الاصلية والمقلدة فى خمس خطوات

  كيفيه التفريق بين الهواتف  الأصلية والمقلدة فى خمس خطوات :

اولاً : مكان الشراء : عند التفكير فى شراء هاتف جديد لابد من مراعاة شرائه من مكان موثوق به ومعتمد، وصاحب سمعة حسنة ، وأن يكون معتمد توزيع رسمى للشركة المصنعة للهاتف الذي ترغب بشرائه .

ثانياً : السعر : أول شىء يجب أن تراعيه عند شرائك الهاتف وهو ثمنه فإذا كان ثمن الهاتف رخيص جداً مقارنة بالثمن الأصلى للهاتف ، فمن المرجح أن يكون الهاتف مقلد وليس الاصلى لذلك يجب أن يكون السعر منطقي بالنسبه للسعر الذى تعلنه الشركه المصنعه للهاتف ، مقارنة بأسعار السوق مع الأخذ فى الإعتبار المنافسة فى البيع بين البائعين .

ثالثاً : المظهر الخارجى : عند فحصك للهاتف فيجب عليك التمعن فى النظر إلى الهاتف عن قرب وفحصه ومراقبة الفروقات فى الوزن وحجم الشاشة وموقع الأزرار والبطارية وجودة الطباعة عليه والطلاء ، وكذلك ايضا مراعاة نوعية المواد المستخدمة فى صناعته.

رابعاً : الضمان : تقدم الشركات الخاصه بصناعه الهواتف الذكية الأصلية ضمان محدود على الهاتف ويغطى فيه البرمجيات والملحقات لمدة عام من تاريخ الشراء، ومع ذلك قلما تأتى الهواتف المقلدة مع ضمان لمدة سنة أو تقدم أى دعم تقنى .

خامساً : الرقم التسلسلى للهاتف : ومع ذلك يتم تصنيع الهواتف الذكية طبقاً لشروط وأحكام محددة ينصها القانون ، وبالتالى يأتي كل هاتف أصلى برقم تسلسلى وذلك لتسجيله في شبكة مزود بالخدمات، كما يطلق على هذا الرقم إسم رقم التعريف العالمى للأجهزة النقالة ” IMEI ” ، كما يمكن إستخدام هذا الرقم فى التحقق من شرعية الهاتف الذكى.

 

 

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.