صفقة نهاية العام داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة حديث الساعة - القيصر نيوز
الرئيسية / أهم الأخبار / صفقة نهاية العام داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة حديث الساعة

صفقة نهاية العام داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة حديث الساعة

السيرة الذاتية داليا خورشيد

داليا خورشيد حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية فى القاهرة، وبدأت حياتها المهنية المصرفية مع البنك التجارى الدولى، ثم تولت منصب نائب رئيس سيتى بنك لمدة 8 سنوات.

وفى عام 2005 انضمت داليا خورشيد لشركة أوراسكوم للإنشاء، ثم تولت منصب أمين الصندوق فى أوراسكوم للإنشاء.

وتولت العديد من المسئوليات بالشركة منها ملفات السيولة النقدية وإدارة المرافق الطارئة، ومراقبة الخزانة للمجموعة، وكان آخر منصب تولته المدير التنفيذى لأوراسكوم القابضة.

 

بعد غياب أكثر من 10 أشهر، عادت داليا خورشيد، أول وزيرة للاستثمار في مصر، للظهور بعد مغادرتها المنصب الوزاري، لتتصدر المشهد مجددًا باعتبارها سيدة أعمال ورئيس مجلس إدارة شركة «إيجل كابيتال» للاستثمارات المالية، التي أعلن، مساء الاثنين، استحواذها على حصة رجل الأعمال، أحمد أبوهشيمة، في مجموعة «إعلام المصريين»، المالكة لمجموعة قنوات «ON» وصحف ومواقع إلكترونية.

عقب تركها حقيبتها الوزارية، تبرّعت داليا خورشيد، بكل مستحقاتها المالية عن فترة عملها الحكومي بقيمة بلغت حوالي 400 ألف جنيه، لصندوق «تحيا مصر».

وقالت «خورشيد» حينها، في تصريحات صحفية، إنها عملت لخدمة مصر والصالح العام، وهذه المبالغ من الأفضل أن تستخدم في دعم مشروعات صندوق «تحيا مصر»، خاصة دعم مبادرة المدارس.

وستكون أمام خورشيد ملفات أساسية على رأسها تطوير منظومة العمل داخل الصحف والقنوات التابعة لشركة إعلام المصريين، معتمدة على خبرتها المصرفية ومرورها السريع في دهاليز العمل الحكومي.

صفقة نهاية العام داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة حديث الساعة

 

عن memy noaman