سما المصري هى الأكثر بحثا على الفيس بوك فى مصر - القيصر نيوز
الرئيسية / أخبار الفن / سما المصري هى الأكثر بحثا على الفيس بوك فى مصر

سما المصري هى الأكثر بحثا على الفيس بوك فى مصر

       ضربة جديدة لــ سما المصري طبق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك استحداث جديد وخاصية جديدة توضح ما هى أكثر عمليات البحث التي يقوم بها رواده حيث يمكن الان لجميع مستخدمي تطبيق الفيس بوك على الهواتفهم الذكية معرفة اكثر الكلمات الرائجه التي يبحث عنها رواد الموقع ذاته.

 

    حيث كشف موقع القيس بوك اليوم عن أكثر ما تم البحث عنه من قبل رواد المواقع في مصر ووجدوا ان الراقصة سما المصري تتصدر عمليات البحث تليها صفحات ومحتويات جنسية وإباحية.

 

     وأوضحت الدكتورة “ثريا عبدالجواد” أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس،  إن الشباب المصري يعاني من أزمة كبت جنسي رهيبه حيث رجعت الاسباب فى ذلك الى أن المواطنون في مصر والوطن العربي محرومين من ممارسة الجنس خارج أطار الزواج الشرعى بالاضافه الى تأخرهم في الزواج نتيجه الى صعوبه المعيشه وارتفاع نسبه البطاله بين الشباب مما يجعلهم غير قادرين على الزواج بالسن المناسب ولهذا السبب يكون شغلهم الشاغل البحث عن المواقع الاباحية بصورة مستمرة, وأكملت قائلة: «الممنوع مرغوب، وللأسف هذا الكبت يجعلهم يبحثون عن المواقع الشاذة».

 

       وأوضحت «ثريا عبدالجواد»، أن المواطنون في الدول المتقدمة فكريًا ومعرفيًا وثقافيًا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لغرض تكوين علاقات طبيعية واجتماعيه مع غيرهم فى انحاء دول العالم ولمشاهدة أبحاث علمية ولتبادل الخبرات، لافتة النظر إلى أن الوضع الاجتماعي في مصر الذي يكبل الزواج بشروط مقيدة للشباب، ويفرض على الشباب طوق من الممنوعات فهو السبب الرئيسي في تكوين هذه الشخصية الباحثة عن الجنس في أي مكان.

 

     وأكدت الدكتورة “سامية خضر” أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة، إن مؤسسي هذه الصفحات يعملون على هدم الشخصية المصرية، موضحة أن هناك جيش من الممولون والعملاء يحاربون مصر والشباب المصري عن طريق صفحات الجنس، وتابعت: «نتائج البحث هذه تعبر عن أزمة معرفية وثقافية يعاني منها الشباب المصري».

 

    وأضافت “ساميه خضر” أن محاربة هذه الصفحات يكون من خلال العمل على محورين اساسيين وهما , الأول : يتمثل في غلق الدولة للصفحات الجنسية، سواء على مواقع التواصل أو الانترنت

 

  والثاني : يتمثل فى نشر الندوات في المدراس والجامعات والتحذير من خطورة هذه الصفحات ولزيادة ثقافة الشباب، مؤكدة على أن الأسرة لها دور كبير فلابد أن تقوم بدورها التربوي بشكل حقيقي لحماية أبنائها من هذه الصفحات المدمرة لهم.

 

سما المصري هى الأكثر بحثا على الفيس بوك فى مصر

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

تعليق واحد

  1. المواطن المصري والعربي يعاني من الزواج أولا والبطاله ثانيا فلذلك يبحث عن شيء محروم منة الا هوا الحرمان الجنسي لابد من ضرورة ايجاد حل للمصريين لهذه المشكلة