تعرف على افضل طرق علاج تطويل الشعر - القيصر نيوز
الرئيسية / عالم ادم وحواء / الصحة والجمال / تعرف على افضل طرق علاج تطويل الشعر

تعرف على افضل طرق علاج تطويل الشعر

افضل طرق علاج تطويل الشعر، تعتبر الزيوت الطبيعيه من افضل الطرق الطبيعيه المستخدمه فى حالات علاج تطويل الشعر والتى من اهمها هو :

  زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من اهم الزيوت التي تساعد على عملية نمو الشعر، وإصلاح الشعر الضعيف، كما تعتبر افضل الطرق لاستخدامه هو عن طريق عمل خليط من ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ومن ثم يتم وضع هذا المزيج على الشعر، وفركه جيداً بفروة الرأس، ومن ثم يترك على الشعر لمده لا تقل عن 12 ساعه او ليلة باكاملها ومن  بعدها يتم يغسل الشعر بالماء الفاتر كما يفضل بعد غسله ان يتم استخدام بلسم للشعر.

  الموز

حيث يعتبر الموز من اكثر النباتات الغذائيه التي تعزز من نمو وإصلاح الشعر التالف، وذلك لأنه غني بكلاً من البوتاسيوم والزيوت، كما يحتوي الموز بداخله على الماء بنسبة 75%، إلى جانب احتوائه على كل من الزنك والحديد والكثير من الفيتامينات وذلك مثل فيتامين (ج)، وفيتامين (ب6)، وفيتامين (أ)، وفيتامين(هـ)،

وتعتبر افضل طريقه لاستخدام الموز لتطويل وتنعيم الشعر هى عن طريق تنعيم حبة من الموز وخلطها مع حبة من الأفوكادو،مع إضافة القليل من زيت الزيتون، ومن ثم وضع الخليط على فروة الرأس، ومن ثم تركه لمدة عشرين دقيقة، ومن بعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو العادي، كما ينصح بعمل هذا الخليط مرة في كل شهر وذلك للحصول على أفضل النتائج.

  البيض

كما يساعد البيض على تطويل الشعر وذلك نتيجه لغناه بالبروتينات التى تقوى بوصيلات الشعر وفروة الرأس كما ينصح باستخدام مسك البيض للشعر على الأقل مرة واحدة او اثنين خلال الشهر،وتعتبر افضل طرق تحضيره تكون عن طريق الوصفة الآتية: وهى القيام بخفق البيض في الوعاء بشكل جيد جدا حتى يصبح سلساً. ومن ثم إضافة الزبادي للبيض، وخلطهم معاً حتى يصبح الخليط متجانس. ومن ثم القيام بوضع هذا الخليط على الشعر وهو رطب، كما يجب مراعاة ان يترك الخليط لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ومن بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو.

 كبسولات تطويل الشعر :

 كبسولات زيت السمك

حيث تحتوي كبسولات زيت السمك على عديد من الأحماض الدهنية وبالاخص حمض ألاوميغا 3، والذي يعتبر غني بالخصائص المسئوله عن علاج الالتهابات، كما انها تعمل على منع التهاب البصيلات، الذي يعد السبب الرئيسي لتساقط الشعر، كما يساهم حمض ألاوميغا 3 في عمليه الحفاظ على خلايا الجسم وكذلك ايضا الحفاظ على فروة الرأس صحيحة وسليمة.

كبسولات البيوتين

حيث تحتوي كبسولات البيوتين على فيتامين (B)، الذي يعمل تناقصه فى الجسم على تساقط الشعر فهو احد اهم الاسباب الرئيسيه فى ذلك، ولذالك يفضل أخذ هذه الكبسولات للمساعدة على زيادة نمو الشعر وحمايه من التساقط، كما يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر والتى تتواجد فى : الكبد البقري، والزبدة، وفول الصويا

 

اذا لم تنجح معك كل تلك الطرق فالحل الامثل لك هو زراعة الشعر وافضل مركز زراعة شعر هو مركز دكتور سركان

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.