تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد تعديلات ضريبة القيمة المضافة - القيصر نيوز
الرئيسية / أقتصاد / تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد تعديلات ضريبة القيمة المضافة

تعرف على أسعار السجائر الجديدة بعد تعديلات ضريبة القيمة المضافة

أسعار السجائر الجديدة بعد تعديلات ضريبة القيمة المضافة فى مصر والتي من المؤكد رفع أسعارها مجدداً، وكل ذلك بعد موافقة لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب على مقترحات التى تقدم بها الحكومة بعمل تعديلات فى القانون الخاص بضريبة القيمة المضافة فى مصر، حيث اشتملت التعديلات على رفع اسعار السجائر والدخان وذلك كله بهدف تحقيق التوازن المادي داخل الوزارات المختلفة والتى من اهمها وزارة الصجة والسكان ويتم ذلك من خلال توجيه حصيلة الزيادات المتوقعة من رفع أسعار السجائر الى  الأنفاق بشكل عام على مختلف المجالات في البلاد و بالاخص قطاع التأمين والصحة بوزارة الصحة والسكان .

 

  1. الشريحة الأولى : زيادة بقيمه تقدر بـــ 3.50 جنيه على كل عبوة سجائر لا يزيد ثمنها عن ثمانية عشر جنيه.
  2. الشريحة الثانية : زيادة بقيمه تقدر بـــ 5.50 جنيه على كل عبوات السجائر التي يزيد ثمنها عن ثمانية عشر جنيه وحتى ثلاثون جنيه.
  3. الشريحة الثالثة : زيادة بقيمه تقدر بـــ 6.50 جنيه على كل عبوات السجائر التي يزيد ثمنها عن ثلاثون جنيه.                                     اما بالنسبة لدخان الشعر المخلوط وغير المخلوط والمعسل والنشوق ستصبح الزيادة بواقع 175% بدلاً من 150% حاليا.

    وعلى الصعيد الاخر صرح رئيس الشركة الشرقية للدخان، السيد “محمد عثمان” ، حيث اشار الى ان الشركة لم تتلقى اى بيان رسمى خاص بالزيادة الجديدة حتى الان ، موضح ان الزيادة المتوقعة ستشمل الانواع المحلية والتى سوف تتراوح ما بين الجنيهين الى الاربعة جنيهات  وذلك من خلال مداخلاته الهاتفية مع برنامج ” يحدث فى مصر” الذى يبث على القناة الفضائية MBC ، واختتم مداخلاته فى نهاية الامر الى ان هذه الاخبار انتشرت بسبب عمليات الجشع التي بدأت من قبل التجار مع تداول الانباء بشأن رفع اسعار السجائر.

 

 

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.