أحدث وأبسط طرق علاج تساقط الشعر فى المنزل باستخدام خل التفاح - القيصر نيوز
الرئيسية / عالم ادم وحواء / الصحة والجمال / أحدث وأبسط طرق علاج تساقط الشعر فى المنزل باستخدام خل التفاح

أحدث وأبسط طرق علاج تساقط الشعر فى المنزل باستخدام خل التفاح

أحدث وأبسط الطرق لعلاج تساقط الشعر فى المنزل، يتعرض الكثير منا لمشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر والتي تحدث بسبب عدة اسباب من اهمها سوء التغذية الى جانب استعمال مستحضرات تجميل الشعر السيئه الصنع فهى تحتوى على نسبة كيمويات عالية، اضافة الى التعامل مع الشعر بطريق خاطئة، كما يسعى الاشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة إلى إيجاد العديد من الحلول لها، فقد يلجؤ إلى استشارة الطبيب وأخذ العلاجات المناسبة، أو اللجوء الى استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة والمغذية للشعر فى المنزل، فاليوم سنقدم لجضراتكم في هذا المقال طريق لعلاج تساقط الشعر بخلطات طبيعية إلى جانب بعض النصائح التي يفضل اتباعها والعمل بها باستمرار لضمان حماية الشعر من التساقط.

  علاج تساقط الشعر :  

   العلاج باستخدام خل التفاح والماء

خل التفاح يفيد جدا في علاج تساقط الشعر، واهم طرف استخدامه ان تقومي بأخذ نصف كوب من خل التفاح مع القليل من الماء الفاتر ثم يشطف الشعر به ويترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة مع تدليك فروه الرأس به ثم يغسل الشعر جيدا بالماء ، قومى بتكرار هذه الطريقة من اثنين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة يمكنك أيضا إستخدام  خل التفاح مباشرة لهذه الطريقة دون تخفيفة وجعله أكثر فعالية واسرع فى العلاج ولكن يجب  الح1ر عند إستخدامه للمرة الاولى فمن الأفضل أن يخفف خل التفاح مع الماء لتجنب أي آثار سلبية تضر بفروه الرأس.

  خل التفاح وعسل النحل

خذى القليل من خل التفاح والقليل من الماء وضعيهم في وعاء معاً وضيفي عليهم ملعقة كبيرة من عسل النحل واخفقيهم جيدا ثم ضعيهم في زجاجة محكمة الغلق من ثم قومى برج كل المكونات جيدا ثم قومى بوضع هذا المزيج على شعرك وإتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة ومن ثم قومى يغسله بالماء والشامبو يمكنك اتباع هذه الطريقة أربعة مرات كل أسبوع.

  خل التفاح وزيت جوز الهند

إخلطى ملعقتين كبار من جوز الهند مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وضعيهم في اناء ثم امزجى الخليط جيدا ومن ثم قومى بوضع تلك الخليط على فروة الرأس والشعر ودلكى شعرك بأطراف أصابعك لمدة لا تقل عن 5 دقائق وإتركيه لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة ثم قومى بغسل شعرك بالماء والشامبو ويمكن وضعه على الشعر مرتين كل أسبوع.

  خل التفاح وصودا الخبز

احضرى ملعقة من صودا الخبز وخل التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من الماء وامزجيها جيدا معا لتكوين عجينة وتوضع على الشعر ويترك لمدة 10 دقائف ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات كل أسبوع.

  خل التفاح والصبار

من المعروف أن الصبار يعيد فروة الرأس يغذي الشعر بشكل كبير ويعين على علاج قشرة الشعر التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر وتساقطة بشكل كبير، خذى ملعقتين كبار من هلام الصبار وضيفي عليهم ملعقة خل التفاح ومن ثم إمزجيها بواسطه ملعقة وضعية بسخاء في كل أنحاء فروة الرأس وإتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إشطفيه بالماء والشامبو فيمكنك اتباع هذه الطريقة أربعة مرات اسبوعيا.

تعرف علي علاج تساقط الشعر بدون جراحة

 

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.