القضاء علي النمل في المنزل بطرق غير مكلفة ومجربة - القيصر نيوز
الرئيسية / عالم ادم وحواء / نظافة المنزل / القضاء علي النمل في المنزل بطرق غير مكلفة ومجربة
القضاء علي النمل في المنزل بطرق غير مكلفة ومجربة

القضاء علي النمل في المنزل بطرق غير مكلفة ومجربة

معلومات عن حياة النمل، يعد النمل من الحشرات الاجتماعية، حيث يندرج تحت مسمي” النمليات ” فقد تطور حيث كان يشبه الدبابيير وتنوعة أشكالة وذلك كان في العصر الطباشيري والذي بدأت تزهر فيه الأشجار والنباتات بأنواعها المختلفة، فقد تصل أعداد النمل إلى الملايين حيث تتكون المستعمرات الخاصة به من ملكة، كما يوجد الذكور المسئولة عن عملية التخصييب، ويوجد أيضًا النمل الذي يقوم بالعمل داخل هذه المستعمرات ويسمي ” النمل العقيم ” ويتكون جسم النملة من الرأس والبطن والصدر، يتواجد النمل في جميع أنحاء العالم ولكن بأستثناء انتركتيكا وبعض الجزر الأخري التي لا يعيش فيها النمل.

سبب وجود النمل في المنزل:
المنازل القديمة وكثيرة المنافذ يكثر بها وجود النمل، أيضا أذا كان المنزل يحتوي على حديقة بها أشجا وأزهار هذه الأشياء تزيد من تواجدة وذلك لأن التربة تقوم بدورها على زيادة التخصيب عند النمل أي يتكاثر فيها بشكل سريع، وأذا وجد شروخ وفتحات في المنزل فإنه يعبر خلالها إلي داخل المنزل.

التخلص من النمل الصغير

كيفية التخلص من النمل والقضاء علية نهائيًا:
أولًا باستخدام القرفة: بسبب الرائحة النفاذة والقوية للقرفة فإنها تستخدم لطرد النمل من المنزل فهو لا يطيق رائحتها، حيث تمنعه من دخول المنزل لانها تتكون من مجموع من الزيوت التي تساعد على طرد الحشرات من المنزل.

طريقة استخدامها: وضع كمية صغيرة من القرفة على كوب من الماء ثم نبلل قطعة من القماش أو القطن ونقوم بتوزيعة على المناطق التي ينتشر بها النمل وبذالك قد نكون استطعنا التخلص منه.

القضاء علي النمل في البيت

ثانيًا استخدام الخل الابيض:استخدام الخل الابيض في المنزل يجعل النمل يهرب منه وذلك بسبب رائحتة النفاذة، فعندما يشمه النمل يفقد تركيزه ولا يحتمل رائحته فيهرب مسرعًا.

طريقة استخدامة: يتم وضع كمية من الخل على كمية مساوية لها من الماء، ورشها في المناطق التي يتواجد فيها النمل بكثرة، فمن الممكن وضع كمية من المعطر وذلك لجعل رائحة المنزل جميلة ويجب تكرار هذه الطريقة عدة مرات متتالية للقضاء نهائيًا على النمل.

علاج النمل نهائيا

ثالثًا استخدام النعناع: يعد النعناع من النباتات الطبيعية التي تستخدم فى القضاء علي النمل ، ويرجع ذلك إلى أن النعناع يفقد النمل حاسة الشم بشكل مؤقت، فبذلك لا يستطيع التعرف على طعامة.

طريقة استخدامة: يتم وضع قطرات من زيت النعناع على كمية مناسبة من الماء، ورش هذا الخليط على أماكن تواجد النمل للتخلص منه.

كيف اقضي على النمل في المنزل

بعض النصائح للحد من تواجد النمل في المنزل:
رش المنزل بالكاز مرة أسبوعيًا على الاقل، ويجب اخراج أي أطفال من المنزل أثناء القيام بذلك وأيضًا العمل على تهوية المنزل للتخلص من الرائحة.
يجب التخلص من بقايا الطعام وخصوصًا بقايا الحلويات لأنها تجذب النمل اليها.

تنظيغ المنزل بالمواد المعقمة والمركزة مثل الديتول، ويجب القيام بذلك بشكل دورى.

وضع الصابون في الفتحات التي يدخل منها النمل.
استخدام الماء المغلى
استخدام السمسم لانه يعطل حاسة الشم لديه فيذهب النمل مسرعًا خارج المنزل.

عن

اترك تعليقاً