التموين: إضافة المواليد أول يناير لهذه الفئات - القيصر نيوز
الرئيسية / أهم الأخبار / التموين: إضافة المواليد أول يناير لهذه الفئات

التموين: إضافة المواليد أول يناير لهذه الفئات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن بدء سريان العمل بقاعدة البيانات الجديدة للمستفيدين من منظومة الدعم أول يناير المقبل.. مشيرا إلى أن قاعدة البيانات الجديدة والتي نفذتها وزارة الإنتاج الحربي ستحل مشكلات التعديل على البطاقات واستخراج بدل الفاقد والتالف.

كتب | شادي زعبل

وأوضح وزير التموين أنه سيتم فتح إضافة المواليد لفئات معينة بالتزامن مع سريان قاعدة البيانات الجديدة وهي الفئات الأكثر احتياجا أو أصحاب المعاشات الأقل من 1400 جنيه وأصحاب الدخول أقل من 1500 جنيه.

وأضاف أن إضافة المواليد لباقي المستفيدين مؤجل لحين دراسة القرار في مجلس الوزراء والخروج بضوابط تحدد آلية إضافة المواليد إلى بطاقات المستفيدين من منظومة التموين.. مشيرا إلى استهداف الفئات الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل بالرعاية في إطار أولويات الحكومة لتكوين مظلة حماية اجتماعية لهذه الفئات.

وأوضح الوزير، أن قاعدة البيانات الجديدة تتضمن جميع المستفيدين من منظومة التموين كما أنها تربط جميع مكاتب ومديريات التموين في نظام إلكتروني واحد، بما يحقق سرعة إجراء أي تعديل على البطاقات أو استخراج بدل التالف أو الفاقد للبطاقات في المنظومة الجديدة.

وأكد الوزير سريان منطومة التموين الجديدة خلال شهر يناير المقبل بالتزامن مع تفعيل قاعدة البيانات الجديدة بعد الانتهاء من تحديث وتنقية البيانات وحذف المتوفين والمسافرين والبطاقات الوهمية التي أهدرت على الدولة ملايين من أموال دعم المواطنين.

تطبيق منظومة السلع التموينية للبقالين أول يناير
قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة للبقالين التموينيين اعتبارًا من أول يناير القادم ٢٠١٨ وذلك وفقًا لقواعد محاسبية اقتصادية تكفل المحافظة علي أموال الدعم وحق البقالين في الحصول علي هوامش ربح مناسبة مع الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وهم أصحاب الحق الأصيل في الحصول علي السلع مقابل الدعم المخصص لهم علي بطاقات التموين.

كما قرر الوزير بناءً علي مطالبات رؤساء الشُعب باتحاد الغرف التجارية مد مهلة سدد المبالغ التأمينية المقررة لصرف السلع حتي يوم ١٤ ديسمبر الجاري في البنوك الثلاثة الأهلي ومصر والإسكان والتعمير، للتيسير علي المتأخرين ومنعًا للتكدس والزحام، كما قرر الوزير انه ابتداءً من يناير القادم لن يسمح لأي بقال تمويني باستلام البضائع من فروع شركتي الجملة (العامة والمصرية) إلا بعد سداد التأمين خلال الفترة المقررة أو دفع ثمن البضاعة نقدًا لمن يتأخر عن السداد في الموعد المحدد لذلك ولن يسمح بتشغيل أي ماكينة صرف للبقالين المخالفين لتلك التعليمات اعتبارًا من أول يناير.

عن memy noaman

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.