التعليم تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية - القيصر نيوز
الرئيسية / أهم الأخبار / موجز اخبار المعلمين / التعليم تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية

التعليم تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية

أعلن رئيس قطاع التعليم الدكتور “رضا حجازي” عن تفاصيل الامتحانات التي سوف تجرى في هذا العام 2017/2018  وذلك بالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الإبتدائية

كما انه اهتم بالرد على بعض من تلك الشائعات والتي تدور حول قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات التحريرية “الورقية” بالنسبة للصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي،

الى جانب انه اوضح كيفيه عقد الاختبارات والتقييمات العملية والشفهية والأنشطة التربوية، وعلى هذا الاساس يتم تحديد مستوى الطلاب على ان يكون فى شكل تقديرات تمنح للطلاب.

ومن جانبة ايضا نفى وزير التعليم الدكتور “طارق شوقي” في وقت سابق من اليوم ما تردد من الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء الامتحانات للصفوف الثلاثة الأولى، وأكد على عدم صحه هذه الشائعات كما انه أوضح الأمر وكيف يتم عقد الامتحانات والتقييمات والتقديرات وذلك سواء عن طريق تقديرات تحدد المستوى أو في شكل درجات توضع للطلاب.

تعرف علي جدول امتحانات نصف العام 2018

  حقيقة إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الإبتدائية

أكد “رضا حجازي” على أنه لم يتم إلغاء الامتحانات بل هناك بعض التعديلات البسيطة بالنسبة للصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي فأنه لم يتم اجراء الامتحانات لهم كما كان يتم في السابق بل هناك تعديلات فى شكل التقييم النهائى لمستوى الطلاب ، وذلك فى صورة تقييمات شفهية وعملية وأنشطة وذلك لاعطاء تقديرات المستوى للطلاب على أن تكون كالتالي (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول – دون المستوى ويحتاج إلى رعاية).

كما أوضح حجازي أنه بالنسبة للصف الأول الإبتدائي فقط ،لن يخضعوا الطلاب إلى امتحانات تحريرية، ولكن سيتم تقييمهم فى صورة تقييمات شفهية وعملية وأنشطة وذلك لاعطاء تقديرات المستوى للطلاب والتقديرات كالتالى (ممتاز – جيد جداً – جيد – مقبول – دون المستوى ويحتاج إلى رعاية).

واوضح ايضا انه بالنسبة للصف الثاني الإبتدائي فانه سيتم عقد امتحانات تحريرية لهمكالمعتاد ولكنه أشار الى أن نتيجة تلك الامتحان سوف توضع على صورة تقديرات كالتالى (ممتاز، جيد جداً، جيد، مقبول، دون المستوى ويحتاج لرعاية).

وأما بالنسبه للصف الثالث الإبتدائي سوف تعقد لهم امتحانات تحريرية كالمعتاد أيضا، ولكن الاختلاف فى انه ستوضع النتيجة في شكل درجات وليس تقديرات.

 

 

 

 

عن nancy

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.