اعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقايه لحماية اطفالنا - القيصر نيوز
الرئيسية / عالم ادم وحواء / الصحة والجمال / اعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقايه لحماية اطفالنا
اعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقايه لحماية اطفالنا

اعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقايه لحماية اطفالنا

الالتهاب السحائي هو التهاب يحدث في خلايا السحايا المتواجده في الاغشيه المحيطه بالنخاع الشوكي والمخ وهي تحتوي علي السائل الشوكي وينتشر في فصلين اولهما فصل الخريف والثاني الشتاء وتصاب بالالتهاب السحائي عن طريق العدوي البيكتيريا والفيروسية ولكن من اهم اعراض الا تهاب السحابي وكيفيه الوقايه من اهم اسباب الاصابه بالالتهاب السحائي .

طرق الوقايه من الالتهاب السحائي

تعد افضل طريقه من الوقاية من عدوي الالتهاب السحائي هي التطعيم ضد ذلك المرض .
التوجه الي اقرب طبيب لديك علي الفور في حاله اي ظهور من الاعراض التاليه لان ينتشر هذا المرض بسرعه كبيره داخل جسم المصاب.

الالتهاب السحائى عند الاطفال

التهويه الجيده للمكان الذي يتواجد فيه الاطفال سواء داخل المنزل او داخل الفصل , لا تستخدم اشياء شخص مصاب مثل فرشاه الاسنان او المنشفه الخاصه به .
يجب غسيل اليدين وتناول الاطعمه التي تقوي من جهاز المناعه حيث ان الوقايه خير من العلاج وان تناول الفاكهه افضل من تناول الكبسولات والعلاج.

اعراض الالتهاب السحائي

تظهر اعراض عدوي الالتهاب السحائي خلال اسبوع من وقت اصابة الطفل بالاصابة سواء اكانت الاصابه بيكتريا او فيروسيه ويتضح ذلك في ظهور الم في الرقبه بالاضافه الي الم في الظهر ويصنف بالم فظيع بالاضافه الي نعاس وصداع وارتفاع كبير وملحوظ في درجة حراره المصاب اختلال في التوازن واضطرابات في الوعي بالاضافه الي الغثيان و القئ.

 

الوقاية من الالتهاب السحائي

اسباب عدوي الالتهاب السحائي وانتقال المرض من الشخص المصاب الي الشخص السليم
ينتقل المرض للشخص بابسط الطرق وذلك عن طريق التعرض لرذاذ شخص مصاب او التعرض للعطس مباشرة لشخص مصاب وقد تنتقل العدوي من خلال التقبيل والسعال او الاحتكاك مثل فصول المدارس ولا تنتقل العدوي عن طريق الهواء ولكن تنتقل من استخدام ادوات المريض الخاصه مثل فرشاه الاسنان او المنشفه الخاصه بالمريض ,التواجد في الاماكن الضيقه او الاماكن المزدحمة لمده طويله تسبب العدوي.

الاضرار التي يسببها الالتهاب السحائي بجسم الانسان

تختلف الاضرار باختلاف تقدم او تاخر الحاله لكل مصاب فقد لا يحدث شئ اذا كان الحاله في بدايتها فيواظب علي تناول العلاج بانتظام فيشفي من الالتهاب السحائي ولا يصبه مكروه.

 

مضاعفات الالتهاب السحائي

اما في الحالات الخطيره قد يسبب الالتهاب السحائي اضرار كبيره ودائمه قد تصل الي الوفاه مثل فقدان السمع تماما او ان يتسبب في تلف الدماغ او يتسبب في بطر الاطراف لذا اذا ظهرت عليك اي علامه من علامات ظهور العدوي توجه الي اقرب طبيب.

عن

اترك تعليقاً