اضرار بق الفراش كيفية التخلص منها نهائي - القيصر نيوز
الرئيسية / عالم ادم وحواء / نظافة المنزل / اضرار بق الفراش كيفية التخلص منها نهائي
اضرار بق الفراش كيفية التخلص منها نهائي

اضرار بق الفراش كيفية التخلص منها نهائي

يندرج بق الفراش تحت الحشرات صغيرة الحجم، فهي حشرة بنية اللون ليس لها اجنحة وغذائها الوحيد هو الدماء فهي أكثر انواع الحشرات تكيف على العيش مع البشر، فقد انتشرت هذه الحشرة في الآونة الاخيرة في الكثير من بقاع العالم مثل اوروبا واسيا ومناطق عديد من امريكا وأيضًا لم تسلم منه الدول العربية فقد أنتشر في الكثير منها فقد سبب العديد من الاضرار للمواطنين، فيجب أن نتوخى الحظر من هذه الحشرة لان حجمها الصغير يساعدها على أن تختبئ في الفراش دون أن نراها فقد ظهرة أيضًا في الفنادق فيجب علينا توخي الحظر بحيث لا نعود إلي المنزل حاملين هذه الحشرة الضارة.

 

علامات وجود البق

يختبئ بق الفراش خلال النهار بالقرب من ألاماكن التي يخلد فيها الناس إلي النوم ولكن أثناء الليل يكون أكثر نشاطا وحيوية، فطبيعة اجسامها تجعلها تستطيع الاختباء في الشقوق والاماكن الصغيرة خلال المرتبة، فهو لا يتواجد في تجمعات ولكن في بعض الاحيان تختبئ في أماكن معتادة.

اثار قرص البق على الجسم

من دلائل وجود البق هو ظهور بعض اللدغات واحمرار الجلد، فإن شاهدت مثل هذه الاشياء ظاهرة على جلدك فيجب أن تقوم بتنظيف وفحص السرير جيدًا كي تتخلص منها.
ظهور بعض الروائح الكريهة والعفنة في الفراش فهذا دليل أيضا على وجود البق.
تواجد بقع من الدم على الاشياء.

كيف يتغذى بق الفراش

انسب الاوقات التي يتغذى فيها البق قبل شروق الشمس، ولكن اذا شعرت بالجوع فهي تبحث عن الغذاء ولكنها تفضل ان تتغذي في الساعات المتأخرة من الليل عن ساعات النهار.

كيف يتكاثر بق الفراش

حيث أن الذكر يقوم بعمل فتحه صغيرة في بطن الانثى وذلك حتي تدخل الحيوانات المنوية إليها، تتحرك تلك الحيوانات المنوية داخل الانثى حتي تصل إلى البويضات لكى تلقحها، وبعد عملية التلقيح تضع هذه الأنثى ما يقرب من خمس بيضات يوميًا، يأخذ هذا البيض أسبوعين لكى يفقس.

كيفية التخلص من بق الفراش

القضاء علي بق الفراش بشكل نهائي والتخلص منه :
التنظيف الجيد والدوري للفراش: لأنه يعتبر البيئة المناسبة التي يفضلها بق الفراش، لذلك يجب غسل الوسائد وكل ما يتعلق بالسرير وما هوله أيضًا بالماء المغلي فهو يقضي نهائيا عليه.

حشرة البق اسبابها

التنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية: فمن الضروري تنظيف السرير وأي مكان أخر يتواجد فيه البق بالمكنسة الكهربائية، ووضع غطاء عليه مده لا تقل عن سنة وذلك للتأكد من القضاء عليه وعلى أي بيض تكون قد وضعته أنثى البق.

مبيدات البق

وضع شريط لاصق: فعند الذهاب للرحلات واستأجر الشقق أو الغرف يجب علينا وضع هذا الشريط اللاصق وذلك حتي يلتصق بها البق للحد من اختبائه داخل الاثاث.

عدم الفوضى داخل المنزل: التنظيف الدوري والمتواصل للمنزل يحافظ عليه بقد الامكان من الاصابة ببق الفراش فيجب الاهتمام بتنظيفه.

 

 

عن

اترك تعليقاً