شروط تركيب العدادات الكودية للمبانى السكنية والتجارية المخالفة - القيصر نيوز
الرئيسية / أهم الأخبار / شروط تركيب العدادات الكودية للمبانى السكنية والتجارية المخالفة
شروط تركيب العدادات الكودية للمبانى السكنية والتجارية المخالفة

شروط تركيب العدادات الكودية للمبانى السكنية والتجارية المخالفة

شروط وأسعار تركيب العدادات الكودية للمبانى السكنية والتجارية المخالفة،  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اصدرت بيان كشفت من خلاله عن الشروط المطلوبة للتقدم بطلب لتركيب العدادات للمبانى سكنية والتجارية والمنشآت العشوائية التى موصل بها تيار كهربائي ولكن بوسائل غير قانونية ومخالفة

والتي سوف يتم تقديم الطلب عليها وفقاً لما ورد بكشوف المخالفات الواردة من قبل شرطة الكهرباء أو من خلال  إيصال السداد بالممارسة الذي تصدره شرطة الكهرباء شهرياً، فى حالة استهلاك التيار الكهربائي الموصل بوسائل غير قانونية ومخالفة،

اجراءات تركيب عداد كهرباء 3 فاز تجارى

أوضح الدكتور “أيمن حمزة”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن كافة التفاصيل الخاصة بتلك الخالفات وأهم الشروط لتركيب العدادات الكودية سواء للمبانى المخالفه سواء كانت بالمناطق العشوائية او السكنيه او التجارية.

يجب اتباع بعض الخطوات لمعرفة الطرق الصحيحه لتركيب العدادت الكودية وهى كالاتى :

  1. عليك بالتوجه الى شركات التوزيع المناطة بالموضوع وذلك لتقديم طلبات تركيب العدادات الكودية المؤقتة على نموذج طلب موحد تركيب عداد كودي مؤقت.
  2. عليك التوجه للتقديم عبر المنافذ المخصصة لذلك بشركات التوزيع مقابل مبلغ خمسون جنيها رسوم المعاينة والمصاريف الإدارية.
  3. يتم تحصيل العدادات من صاحب الشأن مقابل استخراج إيصال بالمبلغ لدفعه .
  4. يجب العلم بان توصيل العدادات الكودية للمباني المخالفة ليست سند قانوني كافى للمستهلك في حال صدور قرار بإزالة العقار المخالف.
  5. تتراوح أسعار العددادات الكودية للمباني المخالفة حيث تتحدد تكلفة العداد الكودي وفقاً لمساحة الشقة أو المبنى.

   شروط تركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية المخالفة

  • يجب مراعاة الا يكون المبنى مقام على كل ما يلى ( أرض أثرية أو فى حرم الطريق أو على أرض ملك للدولة أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة للمواطن).
  •  ولقد قامت الدولة بضم المبانى على الأراضى الزراعية إلى الأراضى المسموح فيها بتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع وذلك لكثرت أعدادها وذلك لحين اتخاذ الدولة قرارات بشأنها.
  •  يجب على الشخص المخالف يقوم بأخضار الأوراق المطلوبة لتركيب العدادا الكودى مسبوق الدفع سواء للاستخدام المنزل أو الاستخدام التجارى وهذه الاوراق هى عبارة عن موافقة من الحى التابع له المواطن وصورة من بطاقة الرقم القومى سارية وعقد ملكية العقار.
  • تقوم الدولة بتوصيل العدادات الكودية للعشوائيات يهدف حل أزمة انقطاع التيار بهذه المناطق فى المقام الأول لضمان حصول الوزارة على مستحقاتها المالية فى المرتبة الثانية.

أسعار العدادات الكودية مسبوقة الدفع “التجارى والمنزلى”

تكلفة تركيب عداد كهرباء 3 فاز

ينقل لكم “القيصر نيوز” لقرائه قائمة بالأسعار التى حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للعدادات الكودية مسبوقة الدفع الجديدة، التى يتم تركيبها بالمناطق العشوائية المخالفة سواء التجارى أو المنزلى، لتقنين وضع الكهرباء والحد من سرقات التيار التى تكبد الدولة خسائر تقدر بمليارات الجنيهات والتي يتم تركيبها لجميع المنازل والمحلات والشركات في خطة 2018 القادمة.

أولاً – أسعار العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمنزلى:

*العداد الأحادى بالمناطق الريفية والأكثر احتياجاً (1542 جنيهًا).

*العداد الأحادى للمدن وباقى الأماكن (1872 جنيهًا).

* العداد الثلاثى لجميع الأماكن بلا تفرقة ( 3406 جنيهات).

ثانيا – أسعار العدادات الكودية بالوحدات التجارية:

* العداد الأحادى بالمناطق الريفية والأكثر احتياجاً (2031 جنيهًا)

* العداد الأحادى للمدن وباقى الأماكن (2811 جنيهًا)

* العداد الثلاثى لجميع الأماكن بلا تفرقة (4585 جنيهًا).

شروط وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الشروط والضوابط الخاصة بتركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية المخالفة، وهى يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل “المحليات”، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

 

 

 

عن

اهتم بالقرأة والاطلاع واحب المعلومات وابحث دائما عن المعرفه فى كل مكان